آخر الأخبار
تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران

عوض بن عوف يؤدي اليمين الدستورية قائداً للمجلس العسكري المؤقت بالسودان

عربي ودولي | 11-04-2019, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن التلفزيون الرسمي السوداني، الخميس (11 نيسان 2019)، تأدية وزير الدفاع، القائد العام للجنة الأمنية العليا بالسودان، عوض بن عوف، اليمين الدستورية قائداً للمجلس العسكري المؤقت في البلاد.

وذكر التلفزيون الرسمي، أن "بن عوف أدى اليمين الدستورية كقائد للمجلس العسكري المؤقت"، والذي من المفترض ان يدير البلاد لمدة سنتين، من أجل ترتيب انتقال السلطة بشكل سلمي، إثر عزل الرئيس السوداني عمر البشير، في وقت سابق من اليوم.

وأشار الى أن الفريق أول ركن، كمال عبد المعروف، أدى اليمين الدستورية نائباً لرئيس المجلس العسكري.

وشغل عبد المعروف منذ العالم 2018، منصب رئيس الأركان المشتركة، وهو الشخصية الثالثة في القوات المسلحة بعد وزير الدفاع والبشير الذي يحمل صفة القائد الأعلى.

يحمل عبد المعروف شهادات عليا في التخطيط العسكري والإدارة. وطيلة الأربعين عاما الماضية، شغل العديد من المناصب العسكرية، بينها قائد الكلية الحربية السودانية ومدير العلاقات الدولية بوزارة الدفاع ونائب رئيس الأركان، كما عمل ملحقا عسكريا في كل من: الصين وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وفيتنام.

وكان بن عوف قرأ، الخميس، بيان عزل الرئيس السوداني، وحكومته، وتعطيل الدستور، والمحكمة الدستورية، في خطوة وصفها قادة الحراك الشعبي في السودان بأنها "انقلاب عسكري لا يمثل الحراك الشعبي" بسبب علاقة بن عوف السابقة بالبشير.

ولم يحدد وزير الدفاع السوداني، من هم أعضاء المجلس، لكنه قال إنه سيضم ممثلين عن التظاهرات.