آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

من القاعدة إلى داعش.. لماذا قتل جند البغدادي "علي غزوة"؟

أمن | 11-04-2019, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشف مصدر أمني بمحافظة ديالى، الخميس، تفاصيل مقتل أبرز متهم بالإرهاب في المحافظة، على يد خلية تابعة لتنظيم داعش بعد انقلابه على التنظيم.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "علي غزوة من أهالي قرية المخيسة (22/كم شمال شرقي بعقوبة) ضمن حوض الوقف، من أبرز المتهمين بالإرهاب"، مبيناً أنه "كان في تنظيم القاعدة، ثم التحق بصفوف تنظيم داعش، ومن العناصر الخطيرة جداً".

عمل "غزوة" في صفوف الجماعات المتطرفة لمدة 10 سنوات متتالية، وكان مختبئاً في البساتين الزراعية في محيط قرية المخيسة، حتى دخل في خلاف عميق قبل أربع أشهر مع عناصر داعش، يضيف المصدر.

وتابع، أن "عناصر التنظيم نصبوا لغزوة ثلاث كمائن من أجل تصفيته، لكنه نجح في إحداها من قتل أحد القادة وإصابة آخر خلال اشتباكه معهم تمكن من الفرار، الأمر الذي دفع عناصر داعش إلى قتل طفل صغير من أقاربه انتقاماً لما حصل".

وأردفت، أن "خلية نائمة للتنظيم في قرية المخيسة، قامت أخيراً بقتل علي غزوة، أثناء تواجده قرب إحدى مقاهي القرية، منهية بذلك قصة مطلوب هارب من وجه العدالة مدة عشر سنوات".

وأشار المصدر، إلى أن "عملية تصفية غزوة، تبين حجم الخلافات العميقة بين خلايا تنظيم داعش النائمة"، لافتاً إلى أن "الاجهزة الأمنية تجري تحقيقاً معمقاً لمعرفة هوية الخلية التي قامت بقتله".