آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

الفتح: قرارات أميركا بشأن إيران تنعكس سلبا على العراق.. وهذا ما نتخوف منه

سياسة | 11-04-2019, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح قصي عباس، اليوم الخميس، أن القرارات الأميركية بشأن إيران، وآخرها إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب ستؤثر سلبا على العراق وشبعه.

وقال عباس في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "عمل امريكا على زعزعة الوضع في منطقة الشرق الاوسط والتدخل في الشأن الداخلي الايراني سينعكس سلبا على المنطقة ومن ضمنها العراق"، مبينا أن "ادراج واشنطن للحرس الثوري على لائحة الإرهاب يأتي ضمن هذه السياسة".

وأضاف النائب عن التحالف الذي يتزعمه هادي العامري، أن "الشعبين الإيراني والعراقي سيدفعان ثمن السياسات الأميركية العدائية تجاه ايران، فيما لو تصاعد الموقف بين الجانين"، معربا عن "تخوف تحالفه من هذا الأمر".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد كشف الثلاثاء 9 نيسان الجاري، عن تدخل العراق لايقاف قرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بشأن ادراج الحرس الثوري الايراني على لائحة الارهاب، فيما أشار الى اجراءه اتصالات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وحتى الادارة الاميركية، لكن جهوده اصطدمت بإصرار ترامب على قراره.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قال الإثنين (8 نيسان 2019) إن الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، بينما رد مجلس الأمن القومي الإيراني بتصنيف القوات الأميركية في المنطقة على لوائح الإرهاب.

وأوضح ترامب أن "الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات الدولة"، مشددا على أن "أميركا ستواصل زيادة الضغط المالي على إيران لدعمها الأنشطة الإرهابية".