آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

القبض على منفذ جريمة قتل غامضة بعد 12 ساعة من إرتكابها في بابل

أمن | 11-04-2019, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ بابل 

أعلنت قيادة شرطة بابل، اليوم الخميس، اعتقال منفذ جريمة قتل غامضة، بعد حوالي 12 ساعة من ارتكابها داخل المحافظة.

وذكرت قيادة الشرطة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "شعبة مكافحة إجرام النيل شمالي الحلة، وبعد الاستخبار بحصول حادث مشاجرة وإطلاق نار ووجود مصابين في منطقة البوطيف قرية حلوان، توجهت إلى المكان ضمن قاطع مسؤوليتها".

وأضاف البيان، أنه "بعد التحري تبين أن وجود شخص مصاب نقل إلى المستشفى، وآخر مفقود وجد بعد التحري على حافة أحد الانهار مقتولاً ورميت جثته في (الكشن) الخلفي لعجلته مع وجود آثار إطلاق نار من لبندقية صيد على الجثة".

وتابع، أن "الشعبة الأمنية شكلت فريق عمل مشترك بإشراف مباشر من قبل قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي، وجمعت الادلة المتحصلة للجريمة وسمعت أقول الشهود"، مبيناً أن "الجهود اثمرت بالتوصل للقتل والقبض عليه بعد حوالي 12ساعة من ارتكابه الجريمة".

وأوضح بيان الشرطة، أنه "بعد التعمق بالتحقيق مع القاتل انهار واعترف صراحة بارتكابه عملية قتل المجني عليه بواسطة بندقية الصيد (الكسرية) بسبب خلافات وقعت حول الاتفاق على تحويل ملكية عجلة قام بشرائها منه، ورمى الشخص الذي أصيب بمنطقة الوجه"، مشيراً إلى أنه "كان بصحبة المجنى عليه بنية القتل خوفا من ان يكون شاهدا ضدة، ونقلهم بنفس العجلة الى احدى المزارع التي تبعد حوالي 1000متر عن محل الحادث ووضعهم على حافة النهر لغرض ابعاد التهمة عنة والصاقها بصاحب الارض الزراعية لوجود خلافات حادة بين صاحب الارض وذوي المقتول ومن ثم لاذ بالفرار".

وأكدت قيادة شرطة بابل، "إجراء كشف الدلالة على محل الحادث، والذي جاء مطابقاً لاعترافاته، حيث صدقت اقواله قضائياً وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي القتل العمد واحالته الى المحكمة المختصة لينال جزائه العادل".