آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

الرئيس صالح للسفير الايراني: العراق لن يقبل ان يكون منطلقاً لايذاء جيرانه او توتير الوضع الاقليمي

سياسة | 11-04-2019, 07:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس (11 نيسان 2019)، أن العراق لن يقبل بأن يكون منطلقاً لإيذاء جيرانه او توتير الوضع الاقليمي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "صالح استقبل، في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى العراق ايرج مسجدي"، مبينا أن "رئيس الجمهورية أكد خلال اللقاء على الاهمية التي يوليها العراق لتعزيز علاقاته الثنائية مع ايران منطلقاً من الوشائج الاجتماعية والثقافية والمصالح المشتركة الامنية والاقتصادية".

واضاف البيان أن "صالح اشاد بالدعم الايراني للقوات العراقية في حربها ضد داعش الارهابي"، لافتا الى أن "رئيس الجمهورية اشار الى حرص العراق على ان يكون ساحة لتلاقي مصالح دول وشعوب المنطقة".

وشدد صالح " على أن  العراق لن يقبل ان يكون منطلقاً لأي عمل من شأنه ايذاء جيرانه او توتير الوضع الاقليمي".

وتابع البيان، أن "رئيس الجمهورية اكد ضرورة تخفيف التوتر في المنطقة والتأكيد على المشتركات في محاربة التطرف والارهاب وضمان مستقبل زاهر لشعوبنا".

وشار البيان الى أن "السفير مسجدي أكد وقوف بلاده الى جانب العراق في المجالات كافة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين".