آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

رويترز نقلاً عن مصادر حكومية سودانية: البشير تنحى ومشاورات لتشكيل مجلس انتقالي

سياسة | 11-04-2019, 03:46 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قالت وكالة رويترز، الخميس، 11 نيسان، 2019، إن الرئيس السوداني عمر البشير تنحى عن منصبه، فيما كشفت عن مشاورات لتشكيل مجلس انتقالي.
ونقلت رويترز عن مصادر حكومية سودانية قولها إن "البشير تنحى وهنالك مشاورات مستمرة لتشكيل مجلس انتقالي". 
وأفادت وسائل اعلام دولية، الخميس (11 نيسان 2019)، عن قرب تشكيل قيادة جديدة تحت عنوان "مجلس انتقالي" في السودان، في خطوة فعلية لعزل الرئيس السوداني عمر البشير عن المنصب.
ومنذ صباح اليوم، تمركز حرس الجيش السوداني بالقرب من مبنى الاذاعة والتلفزيون، وسط أنباء عن نيته قراءة بيان "مهم جداً"، تسربت أنباء تقول بأنه سيعنى بـ "تشكيل مجلس انتقالي جديد من القوات المسلحة في السودان".
وأشارت مصادر سودانية أن "آلاف المواطنين تجمعوا في محيط مقر قيادة الجيش في الخرطوم حيث ينتظر إعلان بيان عسكري من الجيش السوداني".
وأوضحت المصادر، أن "الاستخبارات العسكرية السودانية اعتقلت أكثر من 100 من قادة حزب المؤتمر الوطني"، مبينة أنها "اعتقلت عبد الرحيم محمد حسين، وزير الدفاع السابق".