آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

نائب تعلن جمع تواقيع لاستجواب وزير الكهرباء

سياسة | 10-04-2019, 05:49 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت النائب عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، الأربعاء، 10 نيسان، 2019، جمع تواقيع لاستجواب وزير الكهرباء، لؤي الخطيب.

وقالت نصيف في موتمر صحفي عقدته في مجلس النواب: "وعدنا سابقا باستجواب وزير الكهرباء، واستكملت كافة الاجراءات وجمعنا 25 توقيعا، وهو عدد كاف لاستجواب الوزير واستكملنا الجوانب الشكلية واخذنا رأي هيأة المستشارين".

وأشارت الى ان "الاستجواب سيكون بالصيف القادم حتى لايعرقل خطوات الوزير في تحدي الصيف"، لافتة الى ان "الوزير طلب 20 مليارا للصيف القادم".

وتحدث عن ملفات اخرى قائلة: "لدي ثلاث ملفات فيها شبهات فساد مالي ومخالفة للقوانين الإدارية"، مبينة أن من بين الملفات هي "اتفاقية خور عبد الله وحق الشعب في الخور ".

وأضافت، كذلك "في الدورة الماضية شكلنا لجنة 77 لبحث القرارات الدولية التي ظلمت العراق وخرجت اللجنة بتوصيات برفض اقرار التوصيات المتعلقة بالقرارات الدولية"، لافتة الى جمع "50 توقيعا لاحياء توصيات لجنة 77 ".

ونبهت الى ان "بعض النواب اعطوا وكالة الى السياسي والنائب السابق وائل عبد اللطيف من اجل اقامة دعوة على اتفاقية خور عبد الله من اجل فتح مجال امام الحكومة للدخول في مفاوضات".