آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

عضو بحزب بارزاني: اللواء نجم الجبوري يتصرف وكأنه حاكم عسكري لنينوى.. هذا ما امر به المواطنين !

سياسة | 10-04-2019, 07:40 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال النائب الحالي ورئيس مجلس محافظة نينوى السابق عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بشار الكيكي، الأربعاء، 10 نيسان، 2019، إن النائب الثاني في خلية الازمة المشكلة بنينوى وقائد عمليات المحافظة اللواء نجم الجبوري، يتصرف كأنه حاكم عسكري للمحافظة.
وذكر الجبوري في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، أن "ما فعله رئيس الوزراء كان جيدا، لكن علينا ان لانحمّل خلية الازمة أكثر من طاقتها، فهي لا تمتلك صلاحيات واسعة".
وتابع قائلاً: "حتى الآن لا أحد يعرف ماهي حدود هذه الخلية، بينما يتصرف قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، وهو الرجل الثاني في الخلية وكأنه حاكم عسكري، حيث وجه في وقت سابق بأن يقوم السكان بأنفسهم بإزالة الحواجز الكونكريتية، ووعد بنقل موظفين وصفهم بـ"الفائضين" من دائرة الى أخرى".
وأضاف الكيكي وهو عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني (حزب بارزاني): "لا نريد أن تستمر حالة الطوارئ في الموصل، يجب ان يتم اختيار محافظ جديد لحين إجراء الانتخابات المحلية المقبلة".
وبين أنه، "ليس من مصلحة نينوى أن يحل المجلس... ستعم الفوضى وسيزيد الخراب في المحافظة".
واختيار المحافظين بحسب القانون يتم عن طريق مجالس المحافظات، لكن اكثر من 120 نائبا قد طالبوا بحل مجلس نينوى، الشهر الماضي، باعتباره شريكا في الفشل، وقدم هؤلاء تواقيعهم الى رئيس البرلمان.