آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

المالكي ينفي دعوة مكاتب حزب الدعوة في العراق لحمل السلاح

سياسة | 9-04-2019, 07:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفى الامين العام لحزب الدعوة نوري المالكي، الثلاثاء، 09 نيسان، 2019، دعوة مكاتب حزبه في العراق لحمل السلاح.
وذكر المالكي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "لا صحة لما نسب لي في البيان المزيف والموجه الى مكاتب حزب الدعوة الاسلامية لجمع السلاح ومواجهة عدد من الدول العربية والولايات المتحدة الامريكية".
وتابع، "رغم انه كاذب ومزور فانه يثير علامات الاستفهام على الجهات التي تقف خلفه والدوائر التي حرضت عليه"، مستنكراً، "كل من شارك في هذا البيان الكاذب".
ودعا المالكي، "وسائل الاعلام الى اعتماد المعلومات من مصادرها الرسمية والحذر من الوقوع في التعاطي مع مثل هذه الاكاذيب".
ونفى هشام الركابي مدير مكتب، المالكي، الثلاثاء (9 نيسان 2019)، صحة مضمون كتاب تداولته وسائل اعلام ومواقع تواصل اجتماعي، بشأن صدور توجيه من قبله الى كافة قيادات الحزب لجمع وحصر السلاح، بناء على اوامر صادرة من المكتب الاقليمي التابع للحرس الثوري الإيراني حسب زعم الكتاب.
وقال الركابي، في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، إن "هذا المنشور مزيف"، محذرا من "الوقوع في مكائد المزورين او الاصغاء لطنين الذباب الإلكتروني" حسب تعبيره.
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي، قد تداولت كتابا قالت انه صادر من قبل المالكي وبتوقيعه، يدعو قيادات حزب الدعوة الى جمع وحصر السلاح للوقوف بوجه التحركات الامريكية المريبة في المدن السنية.
مضمون الكتاب الذي نشره الركابي: