آخر الأخبار
ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك انتخاب رئيس برلمان جديد ضمن جدول أعمال مجلس النواب السبت لماذا يلجأ الكرد الى المحكمة الاتحادية لحل مشاكل الاقليم؟ اللجنة المالية "لا تعرف شيئا" عن جداول الموازنة طهران: استدعاء القائم بأعمال سفارة استراليا

أبو الهيل يكشف عن تهديدات بالتصفية ويوجه رسالة إلى عبد المهدي

سياسة | 8-04-2019, 10:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اتهم عضو مجلس الأمناء في شبكة الاعلام العراقي مجاهد أبو الهيل، اليوم الأثنين، المجلس ورئيس الشبكة الجديد فضل فرج الله بالوقوف خلف تهديدات وصلته بـ"التصفية"، فيما وجه رسالة لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال أبو الهيل في إستقالة قدمها لعبد المهدي: "انا اتعرض الى حملة منظمة تستهدفني بشكل يومي يقوم بها بعض المحسوبين على الادارة الجديدة للشبكة وبدفع من مجلس امنائها ورئيسها المؤقت تنطوي على تهديد ووعيد بتصفيتي بطريقة غير مباشرة"، متهما اياهم بـ"تشويه سمعتي والتشهير بي واتهامي بالتزوير ظلما وكذبا وبهتانا من خلال التواطؤ مع بعض النواب والمسؤولين الذين يمتلكون نفوذا عميقا في الدولة ومؤسساتها التي تلقت سيلا منظما من التضليل من خلال المخاطبات التي ارسلها لهم اعضاء مجلس الامناء والتي تنطوي على اتهامات كيدية بحقي".

وأضاف، أنهم "تغافلوا عن كل ما يرد لهم من مخاطبات تبين كذبهم وتزويرهم للحقائق، اذ أرسلت وزارة التربية اكثر من كتاب يؤكد سلامة ملفنا الدراسي ومثلها وزارة التعليم العالي"، مستدركا بالقول: "لكن اعضاء المجلس لا يروق لها ذلك لانهم لم يجدوا ملفاً بسيطا يدين سيرتي المهنية ونزاهتي المالية".

وعزا مجاهد أبو الهيل ذلك الى "النجاحات التي تحققت في عهد ادارتي للشبكة خلال اقل من عام"، مؤكدا أن "جميع المنصفين شهد بها، واخر شهادة كانت من مؤسسة كالوب الدولية وكلية الاعلام في جامعة بغداد اذ حصلت قناة العراقية على اعلى نسبة مشاهدة رغم خواء ميزانيتها من التخصيصات".

وتابع، أن "ما يحصل في شبكة الاعلام الان هو انعكاس حقيقي لانسحاب سلطة الدولة ومؤسساتها لصالح سلطة الاحزاب ونفوذ متنفذيها"، محذرا من أن "هذا الامر سينسحب على مؤسسات اخرى اذا استمر صمت الدولة او طال لان ما حصل في الشبكة من مخالفات للقانون سيفتح شهية الاخرين الى تبني هذا الاسلوب وانتهاجه".

وطلب عضو مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي، من رئيس الوزراء بـ"قبول استقالتنا من عضوية المجلس"، مبديا تحفظه "التام على شرعية اعضاء المجلس والرواتب والامتيازات التي يتقاضونها، وهم بلا نصاب قانوني والقرارات التي تم اتخاذها مؤخرا".

ودعا مجاهد أبو الهيل، عادل عبد المهدي الى "اعادة تشكيل مجلس الامناء الجديد وفق قانون الشبكة وبشكل فوري وسريع لانقاذ خطاب الشبكة من مزاد الولاءات لجهات سياسية واحزاب ومتنفذين"، مشددا بالقول: "نعدكم ان لا نترشح لعضوية المجلس مرة اخرى ولا نتصدى للشأن العام للحفاظ على ما تبقى من سمعتنا وطاقتنا الإيجابية التي استنزفتها المؤامرات والمكائد، بالاضافة الى خوفنا من الاستهداف مرة أخرى من تلك المافيات التي تتحكم في شؤون بعض المؤسسات وسط سكوت الجهات المعنية مع الاسف الشديد".