آخر الأخبار
مدير مكتب رئيسي يكشف تفاصيل دقيقة عن حادثة المروحية ومتى انقطع الاتصال بها النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق رئيس اقليم كردستان يشارك برفقة وفد كبير في مراسم عزاء رئيسي دراسة أمريكية تكشف عن أثر اللقاحات المتكررة ضد كورونا

ترامب يعلن تصنيف بلاده الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

سياسة | 8-04-2019, 10:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، تصنيف الولايات المتحدة الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

وقال ترامب، في تصريحات صحفية، إن "الولايات المتحدة الأميركية صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية"، مبيناً أن بلاده "ستواصل زيادة الضغط المالي على إيران لدعمها للأنشطة الإرهابية".

وأضاف ترامب، أن "الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات الدولة"، بحسب رويترز.

وكان قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري، قد حذر الولايات المتحدة من أن جيشها لن ينعم بالهدوء في منطقة غرب آسيا، في حال أدرجت الحرس على قائمة الإرهاب.

ونقلت وكالة "فارس" عن جعفري، أمس الأحد، قوله "إذا ارتكبت الولايات المتحدة مثل هذه الحماقة، فلن تنعم بالأمن والهدوء في منطقة غرب آسيا بعد الآن".

وأكد قائد الحرس الثوري: "إذا قام الأميركيون بذلك وعرضوا أمننا القومي للخطر، فسنتعامل بالمثل، ونضع التدابير المضادة على جدول أعمال الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وبتصنيف إدارة ترامب الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، تصبح المرة الأولى التي تدرج فيها الولايات المتحدة قوة عسكرية تابعة لدولة أخرى على قائمتها للمنظمات الإرهابية.

وكانت الولايات المتحدة أدرجت بالفعل عشرات الكيانات والأشخاص على قوائم سوداء لانتمائهم للحرس الثوري، لكنها لم تدرج القوة بأكملها على تلك القوائم.