آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق رئيـس النزاهة يشدد على توفير البيئة الآمنة للمستثمرين والشركات الأجنبية مدير مكتب رئيسي يكشف تفاصيل دقيقة عن حادثة المروحية ومتى انقطع الاتصال بها النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق

نائب يكشف عن شمول مرشح علاوي لوزارة الدفاع باجراءات المساءلة والعدالة

سياسة | 8-04-2019, 06:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الإثنين، 08 نيسان، 2019، شمول مرشح زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي لوزارة الدفاع باجراءات المساءلة والعدالة.
وقال الموسوي في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "مرشح إياد علاوي لوزارة الدفاع الذي يحمل الجنسية السويدية نجاح الشمري، مشمول باجراءات هيأة المسائلة والعدالة، كونه منتمٍ لحزب البعث بدرجة عضو فرقة".
وكشف زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، السبت (30 اذار 2019)، عن مرشحيه لوزارة الدفاع، فيما أشار أن أحدهما لا يرغب الان بالمنصب بعد اتهامه بالانتماء لحزب البعث.
وذكر علاوي في مقابلة مع برنامج وجهة نظر الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم ويعرض على قناة دجلة وتابعتها (بغداد اليوم):  "لدينا مرشح لوزارة الدفاع من الموصل، هو عسكري بمعنى الكلمة، هو فيصل الجربا، قالوا انه بعثي، وكل قادة الجيش كانوا بعثيين، هو لا يرغب حاليا بهذا الترشيح".
وأكمل قائلاً: "لدي مرشح ثان هو نجاح الشمري اول قائد لجهاز مكافحة الارهاب في العراق، لديه موقف ايام احداث النجف حمى خلال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اثناء تواجده في العتبة العلوية عام 2004. واعتقد انه يحظى بدعم تحالف الإصلاح، وبنحو 26 من نواب البناء".
وبالشأن السياسي ايضاً، قال علاوي: "دعمت رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لتسلم منصب محافظ الأنبار، ومهدت لبروز اسمه، اعترضت على اسلوب اختيار رئاسة البرلمان، انزعجت جدا لأنه جرمني بعدم حضور جلسات البرلمان".
وتابع: "حضرت للجلسات المهمة في البرلمان، وربما اطرد منه، وأتمنى أن يفعلوا ذلك"، فيما لفت إلى أنه "من المعيب ان يقوم النائب بتثبيت حضوره وخروجه بتوقيع".