آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

اتحاد علماء المسلمين يعلن انطلاق حملة جمع تبرعات لـ "رد الجميل" لإيران

سياسة | 8-04-2019, 07:18 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اعلن اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الاثنين 8 نيسان 2019، انطلاق حملة لجمع تبرعات لاغاثة الشعب الايراني المتضرر جراء السيول.
وقال رئيس فرع الاتحاد في ديالى جبار المعموري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاتحاد الاسلامي في ديالى وبقية المحافظات اطلق حملة لجمع التبرعات لاغاثة اخواننا في الجمهورية الاسلامية بايران بعد تعرضهم الى اضرار كبيرة نتيجة السيول التي ضربت مدن مؤخرا".
واضاف المعموري، ان "الحملة تأتي في اطار (رد الجميل لايران) التي كانت صاحبة مواقف مشرفة مع الشعب العراقي وخاصة في ديالى بمواجهة شر داعش وتحرير المدن والقرى والقصبات"، لافتا الى "وجود تفاعل شعبي كبير مع مبادرة جمع التبرعات".

ودعت كتلة بدر النيابية، السبت 6 نيسان 2019، الشعب العراقي للتبرع لنظيره الايراني جراء كارثة السيول التي ضربت اغلب مدن ايران الغربية.

وقال رئيس الكتلة حسن الكعبي في تصريح لـ(بغداد اليوم) إن "موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية ايجابي مع العراق خصوصا في الحرب على داعش وليس هذا فقط منذ عام 2003 والى الان ايران تقف مع العراق".

وأضاف: "لم نرَ موقفا رسميا من العراق حيال ما يحدث من سيول وكوارث في ايران، او تعليقاً بهذا الشأن"، مبينا ان "الشعب العراقي يجب ان يقف موقفا ايجابيا مع نظيره الايراني بجمع التبرعات وارسالها على شكل مواد اغاثية الى ايران لرد جميل الجمهورية الاسلامية الايرانية والشعب الايراني".

واشار الى ان "موقف الحكومة العراقية من السيول الايرانية خجول، وليس لدى الحكومة الجرأة بهذا الموضوع لتقديم المساعدة وهناك احتمال بوجود جهات خارجية تمنع بغداد من تقديم هكذا مساعدة ،وان وجودت ضغوط لا بد من مساعدة شعب تدمرت منازله وتشرد مواطنوه ولا بد ان يكون لدينا حملة لمساعدة الشعب الايراني".