آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

نائبة تنتقد اهمال التوصيات باخراج الحشد من نينوى وتحذر من إقناع أهاليها بفكرة الإقليم

سياسة | 7-04-2019, 08:16 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

انتقدت النائبة عن نينوى، انتصار الجبوري، الأحد (7 نيسان 2019)، اهمال التوصيات التي قدمت للبرلمان، ومن بينها إغلاق المكاتب الاقتصادية في المحافظة، وإخراج الحشد الشعبي، وإعادة النازحين، والاكتفاء بإقالة نوفل العاكوب فقط.

وقالت الجبوري في تصريح صحفي، إنه "لم يتحقق شيء من تلك التوصيات حتى الآن"، مضيفة: "لا يمكن حل مشكلة الفساد في الموصل بإقالة المحافظ نوفل العاكوب فقط".

وأشارت النائبة إلى أن مشاكل نينوى لا يمكن أن تحل عبر "خلية أزمة بدون صلاحيات واضحة"، مشيرة إلى أنه "غير معروف فيما لو كانت خلية الازمة تملك صلاحيات دفع رواتب أو التوقيع على الصكوك".

وتخشى الجبوري أن يدفع الفشل المستمر في المحافظة إلى "اقتناع السكان بفكرة الإقليم، خصوصاً إن البصرة تمضي بهذا الإجراء".

وكانت لجنة تقصي الحقائق، وهي لجنة شكلها البرلمان قبل 5 أشهر للتحقيق في أوضاع الموصل، اعلنت تورط شخصيات تدعي انتماءها الى الحشد الشعبي، في عمليات الفساد في المدينة، ما دفع البرلمان قبل أكثر من أسبوعين للتصويت على عدة قرارات تمنع وجود الجهات الفاسدة في نينوى.

وحلت الخلية التي شكلها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، محل المحافظ نوفل العاكوب، الذي أقاله البرلمان في جلسة 25 آذار الماضي، بتأييد شعبي، وتفاعل السكان معها بشكل كبير خاصة في حملات التنظيف التي انطلقت يوم أمس.

وعالجت الخلية برئاسة مزاحم الخياط وعضوية قائدي العمليات والشرطة، حتى الآن مشاكل طفيفة في المحافظة، مثل إعادة تسعيرة مولدات الكهرباء ورفع الكتل الكونكريتية من شوارع الموصل.