آخر الأخبار
الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق الرافدين يعلن اطلاق عملية بيع الدولار الى الحجاج البارتي: سروة عبد الواحد تطالب برواتب موظفي مطار بغداد وتترك شقيقها وعائلتها يسرقون المستثمرين مفاجأة لمستخدمي آيفون الرشيد يوجه فروعه ببيع الدولار للحجاج حصرا بواقع 3000 دولار وبالسعر الرسمي

الغضبان: موقع المدينة الرياضية المقدمة كهدية من الملك سلمان سيكون في بسماية

سياسة | 4-04-2019, 04:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء في شؤون الطاقة ثامر الغضبان، الخميس (4 نيسان 2019)، أن موقع المدينة الرياضية المقدمة كهدية من السعودية سيكون في بسماية، جنوبي بغداد.

وقال الغضبان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير التجارة السعودي ماجد القصبي في بغداد، إن "موقع المدينة الرياضية المقدمة كهدية من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سيكون في بسماية، جنوبي بغداد".

واضاف  معلقاً على اتفاقات المجلس التنسيقي العراقي - السعودي، ان " رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيوقع قريباً في الرياض مذكرات تفاهم التي خرج بها المجلس".
وبين أن "اللجان استكملت إعداد ملفات التفاهم التي ستوقع في الرياض، وبعد استكمال اللجان محاضر اجتماعاتها فقد استعرض المجلس وأعضاء اللجان ما توصلوا اليه، وتم توقيع هذه المحاضر بين الجانبين"، موضحاً أن "مذكرات التفاهم ستوقع في الرياض بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي".
وتابع أنه "تمت مناقشة جملة من المهام، كتشكيل مجلس رجال الاعمال بين الرياض والعراق"، موضحاً أنه "جرى استعراض هدية ملك السعودية لانشاء ملعب رياضي ليكون في منطقة بسماية".
وأردف الغضبان أن "الاجتماع إختتم بالاتفاق على كافة النقاط الرئيسية وسوف يتم تسمية الأشخاص للبدء بهذه اللجان، إضافة الى تحديد خارطة طريق لتعمل بها اللجان، وتشكيل لجان من البلدين لتتابع ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، ونحن نعول على ما تم الاتفاق عليه".
وكان وفد سعودي كبير قد وصل، الاربعاء 3/ 4/ 2019، الى العاصمة بغداد، لإجراء مباحثات بين اللجنتين التنسيقيتين العراقية والسعودية.
وعقب ذلك، أعلن رئيس الوفد السعودي وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، نتائج مثمرة ستتحقق قريبا بين العراق والسعودية بينها ملف تأشيرات الدخول والتمثيل الدبلوماسي.