آخر الأخبار
العراق يطبق "استراتيجية حديثة" للتخلص من "عادة سومرية" استنزفت مياه النهرين سان جيرمان يحل ضيفًا ثقيلًا على دورتموند في قمة نارية بدوري أبطال أوروبا الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلّم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

الديمقراطي يتهم عائلة طالباني بإفشال اتفاقاته مع الوطني الكردستاني

سياسة | 2-04-2019, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

اكد عضو برلمان اقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبوار بابكائي، الثلاثاء، ان سبب فشل الاتفاقية التي تم توقيعها مع الاتحاد الوطني، هو عائلة جلال طالباني.

وقال بابكائي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "بعد توقيع الاتفاقية بين كل من نيجرفان بارزاني وكوسرت رسول، والتي تتكون من 18 نقطة، لم يرق هذا الامر لجناح عائلة طالباني، لذلك فشلت الاتفاقية بالتوصل الى نتيجة نهائية بشأن تشكيل حكومة الاقليم".

واضاف ان "عائلة طالباني طلبت من رسول ان تتصدر هي مشهد المفاوضات مع الحزب الديمقراطي، وكلما توصلنا معهم الى نقطة معينة ولبينا لهم طلبا خرجوا الينا بطلب جديد وصرنا لانعرف ماهي الشروط التي يريدونها".

وكان الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيان قد وقّعا، في 4 آذار الماضي، اتفاقية سياسية شاملة، بشكل رسمي، توصلا خلالها الى "اتفاق مهم بخصوص وضع كركوك وتمثيل الكرد في بغداد" إضافة الى تشكيل حكومة اقليم كردستان الجديدة، حسب ما أعلنا عقب توقيعها.