آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية

عمليات بغداد تعلن نجاح خطة زيارة ذكرى وفاة الامام الكاظم وتعلن احباط هجمات ارهابية

محليات | 2-04-2019, 07:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، 02 نيسان، 2019، نجاح خطتها الامنية الخاصة بزيارة ذكرى وفاة الامام الكاظم عليه السلام.
وقال قائد العمليات الفريق الركن جليل الربيعي في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم عليه السلام، تكللت بالنجاح في جميع مفاصلها".
وأضاف، الربيعي، أن "الزيارة هذا العام هي الاكثر تنظيما من كل السنوات الماضية ، حيث كان هناك تعاون كبير بين القوات الأمنية وأصحاب المواكب، والدوائر الخدمية، وساهم الجميع في تنفيذ الخطة الأمنية لحماية الزوار، إضافة الى جميع الوزارات التي شاركت بالخطة".
وأوضح أنه: "تم توفير 200 باص لنقل الزوار من ساحة عدن ومنطقة الاعظمية، الى الكاظمية، كما تم توفير العديد من المراكز الصحية في جانبي الكرخ والرصافة، بالاضافة الى توفير العديد من العجلات من قبل الحشد الشعبي، لنقل الزوار"، مشيرا الى أن، "العتبات المقدسة قامت بتوفير المتطوعين للمشاركة، بحماية الزائرين".
وكشف الربيعي خلال المؤتمر، "احباط هجمات ارهابية كانت تروم استهداف زائري الامام الكاظم".
وفي ذات السياق أوضح مدير اعلام أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة خلال المؤتمر إن "عدد البلديات المشاركة بالزيارة 14 بلدية"، مبينا أن "الامانة لم تعتمد على جهد بلدية الكاظمية خلال المناسبة".
قبيل ذلك، أعلنت العتبة الكاظمية، مشاركة اكثر من خمسة ملايين زائر في الزيارة الرجبية خلال أسبوع.
وذكر بيان مقتضب، للعتبة، تلقته (بغداد اليوم)، أن "اكثر من خمسة ملايين زائر، شاركوا في الزيارة الرجبية خلال أسبوع".
ويقصد ملايين المسلمين سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الحشد الشعبي، نجاح خطته الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة، فيما أكد انه شارك بـ66 موكبا تابعاً لألويته ومديرياته.
وقال مسؤول حركات العمليات بالحشد جواد كاظم الربيعاوي، في مؤتمر صحفي مشترك مع آمر اللواء 28 بالحشد أبو زين العابدي إن "الخطة الامنية والخدمية التي وضعها الحشد الشعبي نجحت ولم تسجل اي خروقات امنية".
واضاف ان "الحشد الشعبي شارك بـ66 موكبا خدميا و28 مفرزة طبية"، مشيدا بدور "مديرية الاعلام في الحشد الشعبي كونها نشرت عشر فرق اعلامية وفضلا عن استخدام سيارة للنقل المباشر ".
وكانت امانة بغداد، أعلنت الثلاثاء (2 نيسان 2019) إطلاق حملة خدمية كبرى بالتزامن مع انتهاء مراسم الزيارة.
وذكرت الأمانة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "كوادرها في البلديات المختلفة بدأت بحملة لتنظيف مسارات سير الزائرين من الشوارع الرئيسية والفرعية وحسب قواطعهم البلدية".
وأكدت أن "ملاكاتها ضمن قاطع بلدية الكاظمية المقدسة مستمرة بخطتها الخدمية لتعود المدينة الى وضعها الطبيعي خلال الساعات القليلة المقبلة".