آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

امنية بغداد توجه بشأن الحالات الانسانية خلال زيارة الامام الكاظم وتكشف حقيقة وجود تهديدات

أمن | 31-03-2019, 08:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجهت اللجنة الامنية لمجلس محافظة بغداد، الأحد، 31 آذار، 2019، قيادة العمليات، بضرورة التركيز على الحالات المرضية وتوفير مخرج ومدخل للسيارات الخاصة او الاسعاف التي تنقل المصابين او المرضى خلال زيارة الامام الكاظم.
وقال  عضو اللجنة سعد المطلبي، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الخطة الامنية لزيارة الامام الكاظم بدأت باغلاق بعض الشوارع وجعل العجلات تسير باتجاه واحد، الجانب الاخر خُصص لسير الزوار ذهابا وايابا".
وطالب، "قيادة عمليات بغداد بأن تراعي الحالات المرضية وفتح الطريق امام السيارات التي تقلهم، وتوفير مخارج ومداخل للطوارئ".
وفيما يخص الانباء التي تحدثت عن وجود تهديد امني على الزائرين، أشار المطلبي إلى أن، "اليوم الاحد وغداً الاثنين من اكثر الايام التي تحتاج الى متابعة من عمليات بغداد"، مؤكداً "عدم وجود تقارير استخباراتية تنذر بوجود اي مشكلة في اوقات الزيارة".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، 28/ 3/ 2019، بدء الخطة الخاصة بزيارة الامام الكاظم، فيما اشارت الى انه تم التنسيق مع اصحاب المواكب.
وقال قائد العمليات الفريق الركن جليل الربيعي في مؤتمر صحافي، تابعته (بغداد اليوم)، إن "قيادة عمليات بغداد اعدت خطة خاصة لزوار الامام الكاظم (ع) والمواكب"، مبينا ان "خطة هذه السنة ستكون اكثر تنظيما".
وأضاف أن، "الطائرات المسيرة المجهولة المصدر تعتبر اهدافا وسيتم معالجتها من قبل قطعاتنا"، داعيا المواطنين الى "عدم استخدام الطائرة المسيرة لاغراض التصوير او اغراض اخرى".
وتابع أن، "الشوارع قسمت الى اثنين احدهما للزوار والاخر للعجلات"، لافتاً إلى أنه، "تم التنسيق مع اصحاب المواكب والتي جميعها تمتلك موافقات رسمية".
ويقصد ملايين المسلمين سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.