آخر الأخبار
الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" - عاجل بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان الإمارات ترفع مستوى التأهب استعدادًا لتقلبات جوية متوقعة أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد الميرنغي ينتظر هدية كتالونية لبدء احتفالات الليجا

امين عام مجلس صلاح الدين يوضح حقيقة تهجير سكان قرية جنوب تكريت اثر مقتل ضابط كبير

سياسة | 2-04-2019, 07:45 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أوضح الامين العام لمجلس صلاح الدين خالد الخزرجي، الثلاثاء، 02 نيسان، 2019، حقيقة تهجير سكان قرية البوزغير جنوب تكريت اثر مقتل ضابط كبير فيما اشار الى ترحيل عوائل من بعض القرى بسبب تهديدات السيول وارتفاع مناسيب نهر دجلة.
وقال الخزرجي في حديث، لـ"بغداد اليوم"، إن "القوى العسكرية مستنفرة خلال هذه الفترة بمساندة الدوائر الخدمية والدفاع المدني من اجل الحفاظ على ارواح الناس وممتلكاتهم بعد ارتفاع مناسيب المياه على نهر دجلة".
وبين أن، "المواطنين الذين يسكنون بالقرب من حوض دجلة مهددون بالخطر، وبالتالي فأن الاجهزة الامنية تعمل على ابعادهم من مناطق الخطر ولاصحة لاجبارهم على الخروج من بيوتهم لاسباب امنية"، مبينا أن "قرية البوزغير تقع بالقرب من حوض مياه نهر دجلة".
وتابع أن "سكنهم في هذه المناطق مخالف للقانون، والقيادات الامنية تقوم باخذ تعهدات من المواطنين هناك، او تخيرهم بالخروج او البقاء على مسؤوليتهم"، مؤكداً أن "الوضع الامني مستقر في محافظة صلاح الدين، ولاتوجد مشاكل امنية".
وكانت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) قالت، الثلاثاء (2 نيسان 2019)، إن قوة أمنية أرغمت سكان إحدى القرى جنوبي مدينة تكريت على الرحيل على خلفية مقتل ضابط كبير".

واضافت ان " الضابط هو هو الرائد عباس الموسوي آمر فوج في لواء المغاوير الخامس من الشرطة الاتحادية وقتل مع عنصر من الحشد العشائري وإصيب آخر بجروح بليغة اثر هجوم مسلح قرب قرية البو زغير".