آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

مدير اسايش اربيل: لم نطبق مذكرة القبض الصادرة بحق العاكوب لهذا السبب رغم تواجده بالمدينة

سياسة | 2-04-2019, 05:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص
كشف مدير اسايش اربيل اللواء طارق نوري، الثلاثاء (2 نيسان 2019)، سبب عدم تطبيق مذكرة القبض الصادرة بحق محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب، رغم تواجده في المدينة.

وقال نوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "أي امر يصدر عن المحاكم العراقية باعتقال عدد من المطلوبين الذين يقيمون في مدينة اربيل سنقوم بتنفيذه لكن بشرط التنسيق مع مجلس أمن اقليم كردستان".

واضاف ان "امر القبض يصل الينا عن طريق مجلس أمن اقليم كردستان باعتبارنا نتبع له رسميا وبعدها سنقوم باعتقال اي مطلوب للقضاء يسكن داخل مدينة اربيل وحدودها، كما حدث في حالات عدة بينها اعتقال مستثمر الجزيرة السياحية في الموصل ونجله ومستوى التنسيق الامني مع الاجهزة الامنية العراقي هو عالي جدا".

وفيما يتعلق بمذكرة القبض الصادرة بحق محافظ نينوى نوفل العاكوب الذي يتواجد في اربيل قال نوري أن "محافظ نينوى نوفل العاكوب موجود في اربيل ولكن حتى الان لم يصل الينا أي طلب لاعتقاله"، مؤكداً أن اي قرار قضائي يكون بالتنسيق مع مجلس امن الاقليم ونحن نقوم به".

وكان عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى، أحمد عبد الله الجبوري، كشف، عن صدور أمر قبض وتحرٍ بحق نوفل العاكوب، وعدد من معاونيه، وذلك بعد أيام من اقالته ونائبيه من مناصبهم.

وكان مجلس النواب، صوت في جلسته التي عقدها، الأحد، 24/ 3/ 2019، على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، بناء على طلب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.