آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

بالصور.. تلف حقول الحنطة والشعير في الديوانية بسبب الأمطار

محليات | 1-04-2019, 09:34 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أعلن الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في محافظة الديوانية، الإثنين، تضرر وتلف حقول الحنطة في المحافظة بسبب سقوط الأمطار والبرد (الحالوب) ليلة أمس واليوم.

وبحسب رئيس الاتحاد محمد كشاش الجليحاوي، فأن "آلاف من الدونمات الزراعية اتلفت من جراء سقوط الأمطار والحالوب في عموم محافظة الديوانية، لذا على الحكومة المحلية والحكومة المركزية ووزارة الزراعة تشكيل لجنة سريعة وفورية للنظر في تلف حقول الحنطة والشعير".

وطالب الجليحاوي، وزارة الزراعة بـ"تشكيل لجنة سريعة وبالتنسيق مع الحكومة المحلية والجمعيات الفلاحية في محافظة الديوانية لتعويض حقول الحنطة والشعير التي تلفت بالكامل أثناء سقوط الأمطار والحالوب وخصوصا قضاء آل بدير وقضاء عفك الأكثر تضرر".

وتشهد عموم مناطق ومحافظات العراق، منذ الليلة الماضية، تساقطا غزيرا للامطار، ادى في بعض المناطق الى سيول اغلقت على اثرها طرق رئيسية تربط محافظات ببعضها.