آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

الاتحاد الوطني يحذر: عناصر داعش تسللوا لمناطق بنينوى.. مساحات رخوة امنيا قد تشهد هجمات !

سياسة | 1-04-2019, 08:40 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

حذر الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين (1 نيسان 2019)، من تنامي خطر تنظيم داعش على حدود محافظة نينوى بعد تسلله من بعض المناطق.

وقال مسؤول اعلام الاتحاد في نينوى، غياث سورجي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش يقوم حالياً بتجميع قواه والمجاميع التابعة له مستغلا المناطق الرخوة امنيا وهذا بدأ واضحا من خلال الخروقات الامنية التي استهدفت عددا من مناطق الموصل".

واضاف ان "العديد من عناصر داعش دخلوا الى العراق عبر الاراضي السورية خاصة في الايام الاخيرة بعد معارك الباغوز وعلى القوات الامنية ان تنتبه لخطر هؤلاء خاصة ان الكثير منهم بدأ يتغلغل في مناطق محافظة نينوى ويجب التنسيق مع البيشمركة في الوحدات الادارية المتنازع عليها لحفظ أمن المحافظة".

وكان مصدر مطلع، قد كشف الاحد (31 اذار 2019)، عن وصول وجبة جديدة من عوائل تنظيم داعش من الاراضي السورية الى منطقة الجزيرة الممتدة ما بين نينوى والانبار.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حوالي 100 عائلة من عوائل عناصر وقادة تنظيم داعش وصلوا عن طريق التهريب، وبمساعدة قوات حزب العمال الكردستاني الى منطقة الجزيرة وذويهم، عبر معبر وهمي مع سوريا بالقرب من قضاء سنجار".

وأضاف، أن "تهريب العوائل تقوم بها قوات حزب العمال الكردستاني عن طريق دفع الاموال ومسعرة بحسب نوع العائلة إذا كانت لعنصر في داعش ام قيادي كبير وتبدأ ب 4 الاف دولار وصولا 10 الاف دولار ويتم ايصالهم الى منطقة الجزيرة، المأوى الحالي لتنظيم داعش في العراق".

وكان العراق قد استقبل الآلاف من عوائل تنظيم داعش، الهاربين من الباغوز السورية، في أكبر عملية إخلاء سورية نفذت بحق عوائل عناصر في التنظيم، ومدنيين.

وأظهرت اشرطة فيديو نساءً من بين الوافدين إلى العراق، عبرن عن تمسكهن بعقيدة داعش، ودعين إلى "تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد" على غرار ما سمي بـ "الدولة الإسلامية".