آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

السيستاني لبري: الشعب العراقي قدم التضحيات الكبيرة لتحقيق الانتصار على داعش

سياسة | 1-04-2019, 05:39 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

قال المرجع الديني الأعلى في النجف، السيد علي السيستاني، وخلال لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، الاثنين (1 نيسان 2019)، إن الشعب العراقي قدم التضحيات الكبيرة لتحقيق الانتصار على داعش.

وذكر بيان لمكتب السيستاني، أنه "استقبل بري والوفد المرافق له".

وأضاف، أن "الضيف هنأ السيستاني على ما حققه العراقيون من انتصار باهر في حربهم على داعش وتمكنهم من تحرير اراضيهم من سيطرة هذا التنظيم الإرهابي".

وأشار الى أن "السيستاني شكر بري على تهنئته واشار الى التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب العراقي لتحقيق هذا الانتصار التأريخي"، مؤكداً على "أهمية تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين العراق ولبنان في مختلف المجالات".

وأشار المرجع إلى اهمية "ان يعمل الجميع على تثبيت قيم التعايش السلمي المبني على رعاية الحقوق والاحترام المتبادل بين مختلف المكونات الدينية والإثنية في منطقتنا في سبيل توفير الامن والاستقرار والتقدم والازدهار لشعوبها".

وكان رئيس البرلمان اللبناني، قال في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي جمعه بالمرجع السيستاني، إن "السيد السيستاني داعم لأن يلعب العراق دوره الإقليمي، وهو حريص على لبنان بقدر حرصه على العراق"، لافتاً الى أن "المرجع السيستاني من أهم المقاتلين في سبيل وحدة العراق وانتمائه ومحاربة الفساد".

وأضاف: "لقد تشرفت بلقاء المرجع السيستاني، وقد قمت بتهنأته بالانتصار على الإرهاب، لأنه كان صاحب الدور الأكبر بالدفاع عن العراق من خلال فتواه بتطويع الالاف، لمحاربة الإرهاب".