آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

قائد عمليات نينوى يكشف عن محاولات لتسجيل دواعش ضمن المفقودين في حادثة العبارة

أمن | 27-03-2019, 04:56 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

كشف قائد عمليات نينوى نجم الجبوري، عن محاولات لإدخال أسماء دواعش ضمن المفقودين في حادث غرق عبارة الموصل.

وقال الجبوري حديث متلفز، إن "قسما من عوائل الدواعش سجلت اسماء ابناءهم ضمن المفقودين في حادثة العبارة من اجل الحصول على التعويضات"، مبينا أنه "امر الاجهزة الامنية بالتدقيق الكامل".

واضاف، أن "التعويضات ستصرف للعوائل التي تستطيع اثبات وجودها في الحادثة"، لافتا الى أن "القوات الامنية لا زالت تبحث عن 60 شخصًا فقدوا في الحادثة".

وكان قائد عمليات نينوى ، أعلن الثلاثاء، 26 آذار، 2019، رفع تقرير لمحكمة استئناف نينوى حول حادثة عبارة الموصل، فيما أكد صدور اوامر اعتقال.
وقال الجبوري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع موسى كردي رئيس مؤسسة بارزاني الخيرية في الموصل، إن "الخلية لا علاقة لها بمن سيتم تعيين محافظ لنينوى، ولا علاقة لها بالسياسة ابدا"، مردفا بالقول ان "حادثة العبارة كانت درسا ولكن هذا الدرس كان صعبا واليما علينا"
وأضاف أن، "اي محافظ يتم تعيينه وسواء تشكل مجلس جديد للمحافظة ام لا، فيتعين على الجميع العمل على خفض مستوى الفساد المستشري بالمحافظة الى دون الصفر وهذا ما تعمل عليه الخلية المشكلة".
وتابع اللواء نجم الجبوري أن "قيادة الشرطة قدمت تقريرها المعد بشأن حادثة العبارة الى محكمة استئناف نينوى"، مؤكدا أنه "تم القاء القبض على بعض المتهمين وصدرت مذكرات اعتقال بحق اسماء اخرين وسيتم تنفيذ الاوامر بحقهم". 
وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، ، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 50، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال، حسب الجهات الرسمية، فيما تواصل فرق الانقاذ، حتى الان، البحث عن جثث مفقودة لغرقى آخرين.