آخر الأخبار
ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري قتل بظروف غامضة.. العثور على جثة منتسب لاستخبارات الناصرية اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة "بيجر" في لبنان

برقية سرية إلى البصرة: احذروا السيول القادمة

محليات | 24-03-2019, 06:03 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

ارسلت مديرية الدفاع المدني، الاحد 24 آذار 2018، الى محافظة البصرة برقية سرية فورية، تحذر فيها من موجة سيول كبيرة ستضرب المحافظة.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة، بعنوان برقية سرية فورية، تضمنت: "المعرض لسيادتكم.. برقية مديرية الدفاع المدني / قسم العمليات 507  في 22/3/2019،  والمتضمنة، وردت معلومات من مدير عام الهيأة العامة للسدود والخزانات في وزارة الموارد المائية ".

واضافت الوثيقة، أنه "بموجب مؤشرات الأمطار المتوقعة في 25 /3 /2019  يلاحظ تأثر المناطق الشرقية من البلاد ابتداء من محافظة ديالى ونزولا الى محافظتي واسط و ميسان وستكون شديدة وينتج عنها سيول كبيرة ولذا يتطلب اتخاذ الاجراءات الاحترازية من قبل قيادات العمليات والحكومات المحلية في المحافظات واتخاذ كافة التدابير والحيطة والحذر وتهيئة واستعداد مراكز المديريات وفرق الإنقاذ التدخل في معالجة اي حادث وإبلاغ المواطنين والمنشاة باتخاذ كافة التدابير".

ولفتت الى "ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن حوض نهر دجلة تحسبا لأي طارت".

واختتمت "راجين عقد اجتماع مع أعضاء خلية الأزمة والإيعاز الى الدوائر المعنية يوم 24 آذار 2019".