آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الرئيس صالح يتلقى برقية تعزية من الرئيس الايراني بفاجعة الموصل

سياسة | 22-03-2019, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الجمعة، برقية تعزية من الرئيس الايراني حسن روحاني بحادثة غرق عبارة الموصل.

وقال المكتب الإعلامي لصالح في بيان، إن الأخير "تلقى، اليوم، برقية تعزية من الرئيس الايراني حسن روحاني في فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة بمدينة الموصل".

وذكر روحاني في برقيته الموجهة لصالح، بحسب البيان، أن "حادث غرق العبارة في نهر دجلة الذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى من مواطني جمهورية العراق الشقيقة بعث فينا الألم والحزن".

وتقدم الرئيس الإيراني بتعازيته لـ"برهم صالح وجمهورية العراق حكومة وشعباً لا سيّما ذوي الضحايا، واسأل الله للضحايا الرحمة والمغفرة ولذويهم بالصبر والسلوان".

وكان عدد من السفراء ومسؤولي البعثات الدبلوماسية لدى بغداد قدموا، في وقت سابق من اليوم الجمعة، تعازي حكوماتهم للعراق بضحايا حادثة عبارة الموصل، فيما أظهرت صور نشرها موقع وزارة الخارجية، عدد من السفراء، وهم يكتبون تعازيهم في سجل التعازي الخاص بالحادثة.

وفي أخر احصائية لوزارة الصحة، نشرتها في وقت سابق من اليوم الجمعة، فأن عدد ضحايا غرق عبارة الموصل في نهر دجلة، بلغ 91 قتيلا، فيما أكدت قيادة عمليات نينوى ان العدد بلغ 95 قتيلا، وانقاذ 55 اخرين.

وتواصل فرق الانقاذ، حتى الان، انتشال جثث الغرقى، وغالبيتهم نساء وأطفال، فيما اعتقلت القوات الامنية مدير الجزيرة السياحية، ومالك العبارة الغارقة، و9 عمال مسؤولين عنها، بناء على مذكرات توقيف اصدرتها بحقهم محكمة تحقيق الموصل.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد أعلن، فور وصوله مدينة الموصل، مساء امس الخميس، الحداد العام في جميع انحاء البلاد، وسفارات وممثليات العراق في الخارج، حدادا على أرواح الضحايا، وذلك بعد ان وجه بفتح تحقيق رسمي تُرفع نتائجه اليه خلال "24 ساعة" ويتضمن كشفا بالمسببين لـ"تاخذ العدالة مجراها".