آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

ملك الأردن يعزي رئيس الجمهورية بضحايا عبارة الموصل

سياسة | 21-03-2019, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قدم ملك الأردن، عبدالله الثاني، اليوم الخميس، التعزية إلى رئيس الجمهورية برهم صالح، على خلفية سقوط عشرات الضحايا بحادثة عبارة الجزيرة السياحية في الموصل.

ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية، أن "ملك الأردن، عبد الله الثاني، يعزي رئيس الجمهورية برهم صالح بضحايا عبارة الموصل".

وكان مصدر طبي بمحافظة نينوى، أفاد اليوم الخميس، بارتفاع عدد ضحايا حادثة عبارة الجزيرة السياحية في الموصل إلى 85 شخصاً.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "حصيلة ضحايا حادثة العبارة في الموصل بلغت 85 حالة وفاة بينهم أطفال ونساء"، مبيناً أن "القوات الأمنية وفرق الدفاع المدني تمكنت من انقاذ واسعاف 60 شخصاً بينهم أطفال ونساء، مع فقدان ما يقارب الـ 20 شخصاً حتى الآن".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، أكد اليوم الخميس، أن حادث غرق عبارة الجزيرة السياحية في مدينة الموصل، لن يمر دون حساب عسير.

وقال برهم صالح، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه: "بنفوس يعتصرها الألم نعزّي العراقيين بضحايا الفاجعة التي تعرض لها أهلنا في حادثة عبّارة الموصل"، مؤكداً أن "الفاجعة لن تمر دون محاسبة عسيرة للمقصرين".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، قد وجه في وقت سابق من اليوم الخميس، باستنفار كل جهود الدولة في عمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين بحادثة غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل، في نهر دجلة، وفتح تحقيق فوري لكشف المتسببين.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن "حصيلة ضحايا عبارة الجزيرة السياحية في الموصل، كانت غرق 33 امرأة و12 طفلاً و10 رجال"، مبينة أن "الجهات التي هرعت لمكان الحادث تمكنت من انقاذ قرابة 30 شخصاً من نهر دجلة".

وطالب مجلس محافظة نينوى، بفتح تحقيق عاجل بملابسات حادث غرق العبارة في جزيرة الموصل السياحية.

وقالت عضو مجلس محافظة نينوى، هيام الهام، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "الجهات المعنية مطالبة بفتح تحقيق فوري وعاجل لمعرفة ملابسات حادث غرق العبارة في الجزيرة السياحية بمدينة الموصل"، مشددة على "عدم التهاون بأرواح الناس".