آخر الأخبار
اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل

( اوقف بطلب من الدكتور )

محليات | 21-03-2019, 02:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن تحالف الفتح، محمد البلداوي، الخميس 21 آذار 2019 ، عن وجود نوايا بفرض عقوبات على شركات الانترنت نتيجة سوء خدماتها، مبينا ان هذا الامر سيعرض استضافة وزير الاتصالات في لجنة الخدمات والاعمار قريباً.

وقال البلداوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن " هناك تواصلاً مستمراً مع وزارة الاتصالات حول سوء خدمات الانترنيت في الاونة الاخيرة، وسيكون للوزير استضافة داخل لجنة الخدمات والاعمار "، مبينا أن " لجنته ستعمل على اخذ تعهدات من اصحاب الشركات لتحسين الخدمة وتعويض المشتركين".

وبين، أن "عدم دفع الرسوم والأجور المترتبة وفق العقود المبرمة بين الشركات ووزارة الاتصالات واحدة من المشاكل التي نعمل على حلها"، لافتا الى أن "ضعف الانترنت اثر على مستويات مختلفة في العراق وتسبب بخسائر مالية كبيرة".

وأكد البلداوي وجود توجه لفرض اجراءات عقابية غير مسبوقة تتلخص بعدم تجديد رخصة الشركات وتغريمها مبالغ نتيجة سوء الخدمات.

وكانت وزارة الاتصالات، قد شكلت 18 آذار 2019، لجانا موسعة من المختصين للكشف عن مواقع تهريب سعات الانترنت في المنافذ والتي تسبب بضعف الشبكة، بينما كشفت عن التنسيق مع نظيرتها باقليم كردستان للحد منها

وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي بتصريح صحفي، إن وزارته "شكلت لجانا موسعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والامن الوطني وهيأتي النزاهة والاعلام والاتصالات ومكتب مفتش عام الاتصالات للتجول ميدانيا في المحافظات لكشف المنافذ التي تعمل على تهريب سعات الانترنت".

وأشار الى أن "اللجان سترفع تقارير للجهات العليا بشأن المواقع التي ضبطت مع الادوات الخاصة بذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها"، منبها الى ان "السعات التي هربت وتم ايقافها عبر المنافذ التي تم كشفها، ستعمل على تحسين خدمة الانترنت من خلال اعادة توجيه السعات الى داخل البلاد وبالتالي سيتم تحقيق الجودة في الخدمة المقدمة للمواطن، بيد ان ذلك سيكون تدريجيا".