آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

حقوق الانسان تدعو العدل لكشف أسباب تأخر إنشاء "سجن الحوت الصغير" في ديالى

محليات | 17-03-2019, 05:05 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

دعا مدير مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى صلاح مهدي، الاحد 17 آذار 2019، الى احياء ما اسماه بمشروع "سجن الحوت الصغير" داخل المحافظة.
وقال مهدي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "وزارة العدل لديها مشروع مهم لبناء سجن متطور في اطراف ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة) انفقت عليه عشرات المليارات من الدنانير لكن العمل توقف به لأسباب غير معروفة منذ سنوات عدة".
واضاف مهدي، أن "ديالى لا يوجد فيها اي سجن مركزي، ولهذا ينقل كل السجناء المدانين الى الجنوب لإكمال محكومياتهم ما يضطر ذويهم الى قطع مسافات بعيدة خلال الزيارات"، مضيفا، أن "نقل السجناء من بعقوبة الى الجنوب او العكس لغرض المحاكمات فيه مشقة وتكاليف مادية كبيرة تتحملها الجهات الحكومية".
ودعا مدير مكتب حقوق الانسان الى "ضرورة احياء مشروع السجن في ناحية بني سعد والعمل على اكماله بعدما وصلت نسب الانجاز الى مراحل جيدة".