آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

ديالى تكشف عن تسجيل حالات طلاق بسبب ’’البوبجي’’ : غزت أغلب الدوائر الحكومية !

محليات | 13-03-2019, 06:27 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكدت عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، الأربعاء، 13 آذار، 2019، تسجيل حالات طلاق بسبب لعبة البوبجي داخل المحافظة.

وقالت الطائي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "انتشار لعبة البوبجي في مجتمع ديالى بل مستويات عالية جدا رغم تاثيرها السلبي"، مؤكدة بان "المحاكم سجلت مؤخرا حالات طلاق كان دافعها الرئيسي لعبة البوبجي".

واضافت الطائي، ان "البوبجي تغزو دوائر ديالى الحكومية وسببت ضرراً بالغا كونها أداة إلهاء عن تنفيذ الواجبات ناهيك عن دورها السلبي في تضرر العملية التربوية نظرا لتعلق الكثير من الطلبة بها بشكل اسهم في تدني مستواهم الدراسي بشكل لافت في الاشهر الماضية".

ودعت الطائي الى "اصدار قرار حكومي بحظر لعبة البوبجي لانها بدأت تسبب قلقاً فعلياً خاصة وان بعض حوادث السير الموسفة كان سببها  البوبجي ايضا".

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن حدوث عدة حالات طلاق بين أزواج في عدد من المحافظات العراقية ومنها العاصمة بغداد، بسبب انتشار لعبة PUBG (بوبجي) الإلكترونية، بشكل واسع بين العراقيين، لافتة الى ان اغلب الحالات لم تدون فيها أسباب الطلاق على أنها جراء هذه اللعبة بل تكتب كمشاكل خاصة.

ولعبة "PUBG Mobile" ، وهو اختصار لـ PlayerUnknown’s Battlegrounds أضحت أشهر الألعاب وأكثرها اهتماما بالواقعية من ناحية الأسلحة وطرق التنقل.