آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

المحكمة العليا في نيبال تُبطل قرار السلطات بحظر لعبة PUBG

عربي ودولي | 27-04-2019, 11:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

رفعت المحكمة العليا في النيبال، اليوم السبت، الحظر الذي فرضته السلطات قبل نحو أسبوعين على لعبة "بوبجي PUBG" الشهيرة، فيما رأت أن "حظر اللعبة يؤثر على حريات المواطنين".

وصدر الحكم برفع الحظرعن "بوبجي PUBG" بعد تقديم مجموعة من المحامين التماسا للمحكمة بأن "الدستور يمنح النيباليين الحرية في التمتع بأي لعبة، وأن على الحكومة أن تثبت وجود ما يبرر قرار الحظر".

وقالت صحيفة "ذي هيملايان تايمز" واسعة الانتشار في نيبال إن |المحكمة العليا رأت أن حظر اللعبة سيؤثر على الحريات التي منحها الدستور للمواطنين".

وكانت الحكومة في نيبال حظرت لعبة "بوبجي PUBG"، عازية ذلك الى أن "محتواها العنيف كان له تأثير سلبي على الأطفال كما أنها تتسبب في صرف انتباههم عن دراستهم".

ولعبة "بوبجي PUBG" محظورة أيضا في ولاية غوجارات الهندية حيث أوقف عشرات الأشخاص بسبب ممارستها.

وفي الأسبوع الماضي، قرر مجلس النواب العراقي حظر الألعاب الإلكترونية "المحرضة على العنف" ومن بينها لعبتا "بوبجي" و"فورتنايت" الشهيرتين.