آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

كيف وصلت هذه المواد إلى مضافات داعش في ديالى؟ (صور)

أمن | 11-03-2019, 11:02 |

+A -A

 بغداد اليوم- _ ديالى

 أظهرت صور تداولتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وجود أغذية وأدوية ومعطرات في مضافات لداعش تقع في شمال قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، بعد قصفها من قبل طيران الجيش، الامر الذي اثار جملة من التساؤلات بين أهالي المحافظة عن كيفية وصول تلك الامدادات الى التنظيم، ومضافاته التي تقع في مناطق خطرة وساخنة.

وقال مؤيد الربيعي طالب جامعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الصور أظهرت وجود كميات ليست بالقليلة من الرز والعدس، بالإضافة الى معطرات وكميات من الادولية، في مضافات تقع بمناطق ساخنة والدخول اليها صعب للغاية".
وعد الربيعي، ان "هذا الامر دليلا واضحا، على ان هناك من لايزال يقدم الدعم لداعش، ومستمر في ذلك".

"داعمو داعش لايقلون خطورة عنه"

من جانبه، يرى كريم الخيلاني، الموظف الحكومي، أن أي شخص يقدم الدعم لتنظيم داعش، لايقل خطورة عن عناصره.

وقال الخيلاني لـ(بغداد اليوم)، إن "مناطق شمال المقدادية وخاصة الزور، هي اشبه بساحة حرب، ويستحيل على المدني الدخول اليها، لما فيها من خطر على حياته"، مبينا أن "دخول المواد الغذائية والمعطرات والأدوية لمضافات داعش في تلك المناطق يعني ان أي امداد يحتاجه التنظيم سيصل اليه".

وأضاف، أن "أي شخص يؤمن وصول الامدادت لداعش لايقل خطورة عن عناصره الإرهابيين، لانه يساهم في بقاء التطرف بهذه المناطق"، داعيا الى "فتح تحقيق موسع لمعرفة كيفية وطرق وصول تلك الأغذية وبقية المواد لعناصر داعش".

وكان الحشد الشعبي قد اعلن، صباح اليوم، تدمير ثلاث مضافات في بساتين شمال المقدادية بمحافظة ديالى، بقصف لطيران الجيش العراقي.