آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

التربية النيابية تكشف ملفات الفساد التي ستحيلها إلى النزاهة.. تورط وزراء!

محليات | 11-03-2019, 11:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة التربية في مجلس النواب، اليوم الاثنين، عن أبرز الملفات التي تعمل عليها اللجنة من أجل احالتها الى هيئة النزاهة.

وقال عضو اللجنة رعد المكصوصي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة التربية النيابية تعمل على عدة ملفات شابها الفساد منها، ملف تسريب الاسئلة الامتحانية الذي ترك من الدورة البرلمانية السابقة".

وأضاف المكصوصي، أن "هناك ملف اخر فيما يخص شبهات الفساد حول طباعة المناهج الدراسية، بالإضافة الى ملف الابنية المدرسية الذي يعد من أكبر الملفات التي حدثت فيها سرقات وهدر للمال العام"، مؤكداً أن "تلك الملفات تخص الوزراء السابقين ومن دونهم درجة".

وتابع المكصوصي، أن "اللجنة ستعمل أيضا على تمرير قانون حماية المعلم، واعادة تفعيل المنحة المالية لطلبة المدارس والكليات والمعاهد".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أعرب خلال جلسة البرلمان التي انعقدت السبت (9 آذار 2019)، عن استعداد مجلس النواب لإجراء تعديلات على أي قانون يسهم بمكافحة الفساد في البلاد.