آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

مصدر: داعش حضر دوائر موت استخدمها في العراق لصد هجوم قوات قسد في الباغوز

أمن | 10-03-2019, 13:01 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، عن استخدام تنظيم داعش ذات التكتيك الذي استخدمه في معارك الفلوجة والانبار الموصل ويُطلق عليه "دوائر الموت"، في معركة الباغوز السوري ضد قوات سوريا الديمقراطية.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "المعلومات المتوفرة عن القدرة القتالية لداعش في الباغوز السوري تتحدث عن امتلاكه من  300 الى 350 مقاتلا معظهم مايطلق عليهم بالانغماسين، وهم نخبة التطرف في التنظيم"، مبينا أنهم "يحملون جنسيات اكثر من 20 دولة اجنبية وعربية، بالاضافة الى العراق".

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "ابرز تحديات معركة الباغوز، في حال تقدم قوات سوريا الديمقراطية، هي دوائر الموت، وهي عبارة عن كمائن تحتوي عبوات ناسفة تُفجر عن بعد"، لافتا الى أن "تنظيم داعش استخدم ذات السيناريو في معارك الفلوجة وبقية مدن الانبار، والموصل، لإيقاع خسائر في صفوف القوات العراقية المهاجمة انذاك".

وأشار، الى "قيام تنظيم داعش بتفخيخ الكثير من المنازل في الباغوز، خلال الفترة الماضية، وتأمينه مسارات معينة لإنتقال عناصره بين الازقة"، موضحا أن "المعركة ربما تحمل مفآجات، لكن قوة داعش تبقى في العبوات والمنازل المفخخة وبعض الانتحاريين فقط".