آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

الزاملي يتحدث عن قيام داعش تكثيف هجماته على سامراء

سياسة | 8-03-2019, 08:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

حذر رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية في البرلمان السابق حاكم الزاملي، اليوم الجمعة، من مخطط يعتزم تنظيم داعش تنفيذه في مدينة سامراء لتكرار الفوضى التي أعقبت تفجير مرقد الامامين العسكريين فيها عام 2006.

ونقل موقع "RT" الروسي عن الزاملي قوله، إن "سامراء المعروفة بأغلبيتها السُنية ووجود مراقد شيعية مقدسة فيها، تدفع تنظيم داعش إلى إحداث الفوضى هناك والقيام بعمليات إرهابية من أجل تكرار ما حدث عام 2006 بعد تفجير تنظيم القاعدة مرقدي الإمامين العسكريين وخلق فتنة".

وأضاف القيادي في التيار الصدري، أن "قوات سرايا السلام تؤمن سامراء بشكل كبير رغم قلة الإمكانات المقدمة لها"، لافتا الى أن "داعش يحوم في المناطق المحيطة بسامراء وفي صحرائها من أجل تنفيذ عملياته".

وكان تنظيم داعش قد استهدف، ليلة الاربعاء الماضي، حافلات تقل منتسبين في الحشد الشعبي اثناء نزولهم في اجازة، بين قضائي مخمور والدبس، مما اسفر عن مقتل واصابة العشرات منهم، فيما ردت القوات المشتركة بعمليات تعقب ومطاردة للمهاجمين.

وقبل ذلك، اختطف تنظيم داعش العشرات من الباحثين عن الكمأ في صحراء الانبار، وقتل عددا منهم، في الوقت الذي يقترب فيه التنظيم من خسارة اخر معاقله في الباغوز السورية المحاذية للحدود مع العراق، بعد ان خسر كافة المناطق العراقية التي كان قد سيطر عليها في حزيران 2014.