آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مجلس البصرة: خطة مشاريع 2019 تغبن أقضية ونواحي بالمحافظة وقد لا نصوت عليها

محليات | 8-03-2019, 05:06 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أكد عضو مجلس محافظة البصرة، غانم المياحي، الجمعة (، تعرض أقضية ونواحي المحافظة للغبن، في خطة المشاريع للعام الجاري 2019.

وقال غانم المياحي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أقضية ونواحي البصرة تعرضت للغبن في خطة المشاريع للعام 2019، لاسيما في مجال التربية وبناء المدارس".

وأضاف المياحي، أن "مجلس البصرة سوف يناقش الخطة وفقراتها ومن ثم يصوت عليها في حال اقتنعت بها اللجان المعنية".

وأوضح، أن "موازنة الخطة بلغت 2 مليار دولار، و800 مليون من ضمنها اموال موازنات سابقة شملت جميع القطاعات"، مؤكداً أن "أهم أولويات مجلس البصرة احتواء الخطة على حلول لمعالجة ازمة ملوحة المياه في الصيف المقبل".

وتشهد محافظة البصرة منذ صيف العام الماضي احتجاجات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، كما تم حرق مقرات الأحزاب السياسية والمباني الحكومية بالمحافظة اضافة الى القنصلية الايرانية.

ويعاني أهالي محافظة البصرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني شخص من أزمات عدة، آخرها تلوث مياه شط العرب، ما أثر سلباً على مياه الإسالة (الشرب)، حيث أعلنت مفوضية حقوق الانسان، تسمم نحو 20 ألف مواطن بصري، من جراء ذلك، مستندة لإحصاءات مستشفيات المحافظة.