آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

نائب بتحالف الإصلاح يرجح فتح هذين الملفين مع رئيس الوزراء خلال استضافته في البرلمان

محليات | 6-03-2019, 06:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رجح النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار، سلام هادي، الأربعاء (06 آذار، 2019) فتح البرلمان لعدد من الملفات مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في حال تم استضافته بالفصل التشريعي الثاني.

وقال هادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "استضافة عبد المهدي في البرلمان لغاية الان غير مؤكدة، باعتبار مجلس النواب في عطلة تشريعية حتى الان ولم يصدر شيء رسمي عن دعوة رئيس مجلس الوزراء للحضور".

وأضاف، أنه "في حضر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الى مجلس النواب فان اولى القضايا التي تنتظره هي الوجود الامريكي والاجنبي على الاراضي العراقية ومكافحة الفساد".

وأوضح، أن "البرلمان سيعمل على تشريع قانون ينظم عمل تلك القوات الاجنبية ولن يسمح لها بإقامة قواعد عسكرية قتالية في البلاد".

ودعت رئاسة مجلس النواب، الثلاثاء (5 آذار 2019) رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الى حضور جلسة البرلمان يوم السبت المقبل.

وحصلت (بغداد اليوم)، على نسخة من جدول اعمال جلسة البرلمان المزمع عقدها يوم السبت المقبل، نص على ان "رئيس الجمهورية سيلقي كلمة في افتتاح الجلسة".

كما نص على "دعوة عامة لمناقشة توحيد جهود السلطات لمكافحة الفساد الاداري والمالي بحضور رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس القضاء الاعلى، ورئيس ديوان الرقابة المالية/ وكالة، ورئيس هيأة النزاهة".

وكان نواب عراقيون توعدوا بالتحرك لإقرار قانون داخل البرلمان لإخراج العسكريين الأجانب، وخصوصاً الأمريكيين، من البلاد.

وقال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، السبت (9 شباط 2019)، إن البرلمان تسلم مقترحاً تبناه برلمانيون بهدف تحديد مهام الوجود الامريكي وتوقيت بقائهم في البلاد، وليس إخراجهم.