آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

الصادقون: البرلمان عازم على إغلاق ’’عين الأسد’’ وهذا ما نريده من القوى السياسية

سياسة | 6-03-2019, 03:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن كتلة الصادقون النيابية، والتابعة لحركة عصائب اهل الحق، حسن سالم، الأربعاء (06 آذار 2019) عن دعم امريكي جديد لقاعدة عين الأسد، في محافظة الانبار، قيمته 3 مليار دولار، في الوقت الذي تتحرك فيه جهات نيابة لغلق القاعدة.

وقال سالم، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن "الضعف السياسي وراء تصعيد الرئيس الأمريكي ترامب ببقاء قوات بلاده القتالية في العراق".

وأضاف، أن "هنالك دعم جديد لقاعدة عين الأسد بثلاثة مليارات دولار".

ولفت إلى أن "البرلمان عازم على إغلاق قاعدة عين الأسد واخراج الأمريكان بشكل جدي لكنه يحتاج إلى توحيد الموقف السياسي".

وفي تغريدة سابقة، قال سالم، إن "واشنطن تحاول إعادة تجربة إنشاء مجاميع مسلحة تؤيد بقاء قواتها القتالية في العراق كما فعلت في سوريا"، لافتا إلى إن "بعض الكتل السياسية تعمل في الخفاء لتحقيق الأهداف الأمريكية بإلغاء مسودة قانون طرد القوات الأجنبية من البلاد".

وتعد قاعدة عين الأسد، ثاني أكبر القواعد الجوية بالعراق بعد قاعدة بلد الجوية وهي مقر قيادة الفرقة السابعة في الجيش العراقي، وتقع في ناحية البغدادي، بمحافظة الأنبار.

وكان نواب عراقيون توعدوا بالتحرك لإقرار قانون داخل البرلمان لإخراج العسكريين الأجانب، وخصوصاً الأمريكيين، من البلاد.

وقال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، السبت (9 شباط 2019)، إن البرلمان تسلم مقترحاً تبناه برلمانيون بهدف تحديد مهام الوجود الامريكي وتوقيت بقائهم في البلاد، وليس إخراجهم.

وأكد النائب عن كتلة الصادقون، فاضل جابر، السبت (16 شباط 2019)، أن مشروع قانون اخراج القوات الامريكية المزمع تشريعه في الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، يشمل القوات التركية المتواجدة على الاراضي العراقية.