آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

الدهلكي يحذر من تكرار سيناريو 2007 الطائفي ويطالب عبد المهدي بتحمل مسؤوليته

سياسة | 28-02-2019, 11:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذر النائب عن محافظة ديالى، رعد الدهلكي، اليوم الخميس، من تكرار سيناريو 2007 الطائفي، فيما طالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بتحمل مسؤوليته.

وقال رعد الدهلكي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) إن "قرية جديدة جنوب بهرز في قضاء بعقوبة، تعرضت للقصف بأكثر من 20 قذيفة هاون، في الساعة الثالثة والنصف، من مساء اليوم الخميس"، مبينا ان "القذائف أدت إلى استشهاد شقيقين اثنين، هما (رسول وعبد الله) وهما طالبان في الابتدائية والمتوسطة".

وأضاف الدهلكي، ان "هذا القصف كان الرابع من نوعه، ويأتي استمراراً لمسلسل القصف الذي سبقه في قرى المخيسة بقضاء المقدادية، دون ان يكون هنالك رادع يذكر من قبل الحكومة المحلية والمركزية".

وأكد الدهلكي، ان "الوضع ينذر بتدهور أمني خطير مع وجود جهات متنفذة تحمل السلاح خارج إطار الدولة وتسعى لإعادة سيناريو 2007، وفرض التغيير الديمغرافي والتطهير المذهبي، في محاولة لإعادة العراق الى المربع الاول".

ودعا النائب عن محافظة ديالى "حكومة الاتحادية لوقفة جادة وسريعة لمعالجة هذا الملف والتصدي للجماعات غير المنضبطة والخارجة عن القانون"، مطالباً رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بـ"تحمل المسؤولية الأمنية بصفته القائد العام للقوات المسلحة".

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى، علي الدايني، قد وجه أمس الأربعاء، القيادات الأمنية في المحافظة، بفتح تحقيق عاجل عقب تعرض منطقة الجديدة جنوب بعقوبة، الى قصف بالهاونات، أسفر عن "سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين".