سياسة 28-02-2019, 07:36 | --
+A -A


وزير النقل يعلن توقيع اتفاقية اللجنة الأردنية العراقية ويكشف الهدف منها

بغداد اليوم - متابعة

أعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، الخميس، 28 شباط، 2019، توقيع اتفاقية اللجنة الأردنية العراقية.

وذكر لعيبي في مؤتمر صحفي مشترك في الاردن تابعته (بغداد اليوم)، أنه "تم توقيع اتفاقية اللجنة الأردنية العراقية المشتركة لأستمرار العلاقات الثنائية المتميزة في مجال النقل البري بين الجمهورية العراقية والمملكة الأردنية الهاشمية".

وبين أن "الاتفاقية مع الجانب الاردني تضمن انتقال البضائع والسلع عن طريق المنافذ الحدودية بسهولة كبيرة".

وأوضح أن "المخاوف الامنية انتهت،  ولدينا تفاهم كبير مع الجانب الاردني لتطوير عملية التبادل التجاري".

ولفت وزير النقل الى أنه "تم الاتفاق على ايجاد مكتب تنسيقي لتذليل العقبات وتسهيل الاجراءات ومنح تاشيرات متعددة  للسائقين العراقين ولمدة ستة اشهر ولعدة سفرات ،وسيكون ممثلاً في العقبة وفي عمان والعاصمة بغداد .

 

أهم الاخبار

الأنبار.. إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة في القائم

بغداد اليوم- الأنبار أعلنت دائرة صحة الأنبار، اليوم الجمعة، ( 26 حزيران 2026 )، عن استقبال مستشفى العبيدي العام إصابتين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة (أم الوز) في ناحية العبيدي بقضاء القائم. وذكرت صحة الأنبار، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان

اليوم, 17:33