آخر الأخبار
يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة حمودي يطالب الحكومة بتهيئة الامكانيات لبناء منظومة للأمن السيبراني نصر الله: تفجيرات اليومين الماضيين إعلان حرب وإسرائيل أرادت بها قتل 5 آلاف شخص

البغدادي يستقر بمدينة عراقية.. والأنظار تتجه صوب “أشبال الخلافة” لإعادة تنظيمه

أمن | 27-02-2019, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

كشف خبير أمني كردي، اليوم الأربعاء، عن عودة زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي" من سوريا إلى العراق، لإعادة هيكلة تنظيمه وفق استراتيجية "الجيل الرابع" التي تعتمد بشكل كبير على "أشبال الخلافة" أبناء العناصر الذين قتلوا في المعارك.

وقال الخبير هاوكار الجاف، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "تنظيم داعش سيتبع استراتيجية جديدة تعتمد على تنفيذ العمليات النوعية في العراق والعالم للبقاء على وجوده إعلامياً وعسكرياً، بالاعتماد على (الجيل الرابع) الذي يتكون من أشبال الخلافة ويتكون من أبناء عناصر التنظيم الذين قتلوا في المعارك".

وأضاف الجاف، أن "الاستراتيجية الجديدة للتنظيم، تتركز على لملمة أنفسهم والقيام بعمليات نوعية مثل ما حدث في النخيب بمحافظة الأنبار، حيث سيخوص التنظيم حرباً إعلامية بالاعتماد على التضحيم لتكون وسيلة جذب عناصر ومقاتلين جدد من دول أخرى".

وأشار، إلى أن "المعلومات والمؤشرات الأمنية تدل على أن زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي لا يتواجد في الباغوز السورية، بل أنه خرج منها منذ فترة، والدلائل تؤكد أنه موجود في الثرثار إلى حدود جزيرة سامراء، مستغلاً وجود نفوذ عشائري وصلة قرابة كونه من أهالي تلك المدينة، واستفاد من علاقاته الشخصية لتواجده في تلك المنطقة".

وتابع الجاف، أن "شخصية مثل البغدادي ومخصص له مكأفاة لمن يُخبر عنه لديه إجراءات أمنية مشددة وتدابير احترازية، وغير مستبعد أن تكون هناك بعض الأجندات الإقليمية والدولية، تحكم وضع خطط لحمايته من أجل بقائه لأغراض مستقبلية تهم المنطقة".