آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مجلس ديالى يعلن بدء تطبيق مبدأ "التوازن الوطني": سيشمل اكثر من 30 دائرة حكومية

محليات | 27-02-2019, 05:52 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن مجلس محافظة ديالى، الأربعاء، 27 شباط، 2019، بدء بالتطبيق الفعلي لمبدأ التوازن الوطني داخل الموسسات الحكومية في المحافظة.

وقال رئيس مجلس ديالى علي الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "بناءً على توجيهات الحكومة المركزية وبكتب رسمية بدأ مجلس ديالى بتطبيق فعلي لمبدأ التوازن الوطني للمكونات داخل الموسسات الحكومية".

وأضاف الدايني، ان "مجلس ديالى بدأ بنفسه في تطبيق التوجيهات من خلال خلق التوازن الوطني في رئاسته ومنح منصب المقرر الى احد الاعضاء من القومية الكردية"، لافتا الى ان "المجلس وضع خارطة طريق لتطبيق مبدأ التوازن في 30 دائرة حكومية".

واشار الدايني الى ان "التوازن سيكون في  ادارات الدوائر الحكومية مع اعتماد مبدأ الكفاءة والخبرة"، لافتا الى ان "الامر سيحتاج بعض الوقت لتطبيقه على ارض الواقع وسنواجه تعقيدات لكن هناك تصميم وارادة لتطبيقه باعتباره سوف يشكل عامل دعم واستقرار ومشاركة فعلية بالقرار الحكومي".