آخر الأخبار
راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت

نصب كاميرات لمراقبة الطرق الرابطة بين بغداد والمحافظات

محليات | 27-02-2019, 04:30 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

كشفت مديرية المرور العامة، الاربعاء 27 شباط 2019، عن سعيها لنصب كاميرات مراقبة على الطرق السريعة والخارجية الرابطة بين بغداد والمحافظات، مبينة أن هذا القرار جاء بعد ثبات نجاحها في  شوارع وتقاطعات بغداد.

وقال مدير العلاقات والإعلام بالمديرية العميد مؤيد خليل سلمان في تصريح صحفي، إن "مديريته ومن خلال قسم المراقبة وبالتعاون والتنسيق مع محافظة بغداد، تمكنت من وضع كاميرات مراقبة في اغلب تقاطعات الشوارع الرئيسة والفرعية للعاصمة لمراقبة حركة سير المركبات على مدار الـ 24 ساعة".

واضاف خليل، أن "القسم اسهم وبشكل كبير جدا في فك حالات الزحام وفتح وغلق الطرق للعمل على ادامة انسيابية الطريق وعدم حصول حالات زحام شديدة، علاوة على اسهامها بمساعدة الاجهزة الامنية في الكشف عن جرائم القتل والخطف والسرقة والتسليب التي حدثت في شوارع بغداد".

ولفت الى أن "مساعي مديريته لتعميم هذه الخطوة على باقي محافظات البلاد اضافة الى الطرق السريعة الرابطة بينها، بما يمكنها من محاسبة المخالفين للأنظمة المرورية بما فيها حالات تجاوز السرعة المقررة على تلك الشوارع".

وافصح مدير العلاقات والإعلام "عن استمرار مديريته بحملاتها لمحاسبة سائقي المركبات المخالفين للأنظمة المرورية، واهمها السير بمركبات لا تحمل لوحات واوراقا ثبوتية رسمية، او تظليلها والخط عليها بعبارات، او تجاوز الحد المقرر للسرعة بالشوارع الداخلية والسريعة"، منوها بأن "الاجراءات المتخذة بحق المخالفين، تتراوح بين الغرامة المادية وحجز المركبة والسائق وعرض الاوراق على القاضي المختص".