آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

أمنية ميسان تكشف عن نشاط جديد للفصائل المسلحة يرتبط بالمنافذ الحدودية

سياسة | 24-02-2019, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ميسان سرحان الغالبي، الاحد، عن وجود تحول في نشاط الفصائل المسلحة المرتبطة بالحشد الشعبي وغير المرتبطة بهِ ايضا، مبينا ان نشاطها الجديد بات مرتبطا بالمنافذ الحدودية.

وقال الغالبي لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك عدد من المنتمين للفصائل المسلحة سواء تلك التي ترتبط بالحشد الشعبي او غير المرتبطة بهِ تمارس أعمالاً اقتصادية بعيدا عن النشاط الأساسي الذي تكونت من اجلهُ وهو الدفاع عن الوطن"، مؤكداً أن "الأحزاب جميعها لديها فصائل مسلحة ولديها جهات اقتصادية تعمل على تمويل أحزابها من خلالها".

ودعا الأحزاب إلى "اعادة توجهها على الاساس الذي تشكلت من أجله وهو حماية ارض الوطن والابتعاد عن كل ما يثير الشبهة لتاريخ هذه الفصائل التي ضحت الكثير".

وبخصوص نوع النشاط الاقتصادي الذي تمارسهُ هذه الفصائل، اوضح الغالبي ان "هناك أشخاص ينتمون لتلك الفصائل يسيطرون على منافذ حدودية مهمة ويرتبطون بأحزاب تلك الفصائل او باتجاهات عشائرية وهم يمارسون مخالفات قانونية في تلك المنافذ".