آخر الأخبار
لليوم الثالث توالياً.. استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية عقب الاحتجاجات الاخيرة.. إيران تتخذ اجراءً جديداً بشأن "شرطة الأخلاق" اجتماع لدول "اوبك+" يناقش انتاج النفط.. وتوقعات بالحفاظ على الخطة الحالية خلال اسبوع.. العراق بالمرتبة الثانية ضمن مصدري النفط للولايات المتحدة الامريكية الأرجنتين تتجاوز استراليا وتتأهل الى ربع نهائي كأس العالم

إيران تصدر تصريحاً لمواطنيها لسلوك هذا الطريق إلى العراق

سياسة | 20-02-2019, 10:32 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن المدير العام لدائرة الشؤون الحدودية بوزارة الداخلية الإيرانية، شهريار حيدري، عن قرار المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بالسماح لزوار العتبات المقدسة باستخدام معبر "خسروي" الحدودي الجنوبي لزيارة العراق.

وأضاف حيدري، في تصريح صحافي، أن "المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أصدر التصريح الخاص بزيارة المواطنين الايرانيين إلى العتبات المقدسة في العراق عبر منفذ خسروي الحدودي مع هذا البلد، وذلك بعد المتابعات التي قامت بها وزارة الداخلية بهذا الشأن".

وصرح المسؤول بوزارة الداخلية أن "الزوار الإيرانيين بإمكانهم حالياً مغادرة البلاد من خلال الالتحاق بالقوافل عبر معبر خسروي لزيارة العتبات المقدسة في العراق".

وبين أن "منفذ حدود خسروي يشكل حاليا اكثر المعابر الحدودية المشتركة مع العراق استعدادا لاستقبال الزوار الإيرانيين"، مضيفاً أن "جميع البنى التحتية والامكانيات والظروف الاساسية متوفرة في هذا المعبر".