آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

الأمن النيابية: قواتنا ترصد الأميركان على الحدود ومستعدة للتصدي لهم

أمن | 16-02-2019, 09:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الصائغ، اليوم السبت، "استعداد" القوات العراقية لأحباط أي "مخططات" أميركية لنقل قوات أجنبية او "ارهابية" من سوريا الى العراق.

وقال الصائغ في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات والاجهزة الاستخبارية العراقية تراقب الحدود بشكل صحيح ونشط، وترصد تحركات القوات الاميركية ايضا"، مؤكدا أنها "لن تسمح للقوات الاميركية بنقل قوات اجنبية او ارهابية من سوريا الى داخل البلاد، وستقف بالمرصاد لأي تحرك من هذا النوع".

ودعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية "الجميع الى ضرورة التكاتف من أجل الحفاظ على سيادة العراق، وعدم السماح باستخدام اراضيه لضرب دولة مجاورة او تنفيذ مخططات خبيثة".

وتدور حاليا، على الاراضي السورية القريبة من الحدود العراقية معارك بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من واشنطن، وبين تنظيم داعش، لأخراج الاخير من أخر معاقله هناك، فيما تفيد تقارير صحافية بوجود مفاوضات بين الطرفين لنقل عناصر التنظيم المحاصرين في اخر جيب لهم، الى مناطق أخرى.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن الاحد 03 شباط 2019، رغبة إدارته ابقاء قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة إيران"، فيما أشار الى ان وجود قاعدة عسكرية في العراق مناسبة جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط، الامر الذي اثار ردود افعال عراقية رسمية معارضة، وتحركات نيابية لأقرار قانون يخرج القوات الاجنبية من البلاد.