آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

عزل رئيس أساقفة واشنطن بعد إدانته بالاعتداء الجنسي

محليات | 16-02-2019, 08:18 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد "الفاتيكان"، اليوم السبت، أن البابا فرانسيس، عزل الكاردينال الأميركي السابق ثيودور ماكاريك، بعد أن أدانه مسؤولو الفاتيكان بتهمة الاعتداء الجنسي.

والعقوبة التي أعلن عنها بحق رئيس أساقفة واشنطن السابق، جاءت قبل أيام قليلة من قيام البابا فرانسيس بقيادة اجتماع استثنائي للأساقفة من جميع أنحاء العالم حول أزمة الاعتداءات الجنسية التي قللت من إيمان الكثير من الكاثوليك.

العزل يعني أن ماكاريك البالغ من العمر 88 عاما، والذي يعيش حاليا في دار للرعاية في كانزاس بعد أن فقد لقبه ككاردينال العام الماضي، لن يسمح له بقيادة أي قداس أو غيره من الطقوس الدينية.

تحقيق يستهدف السفير البابوي في فرنسا

وفي باريس، أعلن مصدر قضائي أمس الجمعة، أن السفير البابوي في فرنسا لويجي فينتورا يخضع لتحقيق في "اعتداءات جنسية" فتحته نيابة العاصمة الفرنسية في 24 كانون الثاني، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحيفة "لوموند".

وقالت مصادر متطابقة إن بلدية باريس أبلغت الخميس النيابة بموجب المادة 40 من قانون العقوبات، بأن شابا من كوادرها اشتكى من أن رجل الدين الإيطالي البالغ من العمر 74 عاما، لامسه مرات عدة له خلال حفل في قصر البلدية في 17 كانون الثاني.