آخر الأخبار
الأرجنتين تتجاوز استراليا وتتأهل الى ربع نهائي كأس العالم متنبئ جوي يوضح حالة الطقس في العراق صحيفة أميركية تكشف سببًا "غير معلن" لتغيير قائد قوات حرس الحدود العراقي الزراعة تحدد الأراضي الزراعية المشمولة بقرار التمليك التربية: لا توجد عطلة رسمية غداً باستثناء محافظة واحدة

عزل رئيس أساقفة واشنطن بعد إدانته بالاعتداء الجنسي

محليات | 16-02-2019, 08:18 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد "الفاتيكان"، اليوم السبت، أن البابا فرانسيس، عزل الكاردينال الأميركي السابق ثيودور ماكاريك، بعد أن أدانه مسؤولو الفاتيكان بتهمة الاعتداء الجنسي.

والعقوبة التي أعلن عنها بحق رئيس أساقفة واشنطن السابق، جاءت قبل أيام قليلة من قيام البابا فرانسيس بقيادة اجتماع استثنائي للأساقفة من جميع أنحاء العالم حول أزمة الاعتداءات الجنسية التي قللت من إيمان الكثير من الكاثوليك.

العزل يعني أن ماكاريك البالغ من العمر 88 عاما، والذي يعيش حاليا في دار للرعاية في كانزاس بعد أن فقد لقبه ككاردينال العام الماضي، لن يسمح له بقيادة أي قداس أو غيره من الطقوس الدينية.

تحقيق يستهدف السفير البابوي في فرنسا

وفي باريس، أعلن مصدر قضائي أمس الجمعة، أن السفير البابوي في فرنسا لويجي فينتورا يخضع لتحقيق في "اعتداءات جنسية" فتحته نيابة العاصمة الفرنسية في 24 كانون الثاني، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحيفة "لوموند".

وقالت مصادر متطابقة إن بلدية باريس أبلغت الخميس النيابة بموجب المادة 40 من قانون العقوبات، بأن شابا من كوادرها اشتكى من أن رجل الدين الإيطالي البالغ من العمر 74 عاما، لامسه مرات عدة له خلال حفل في قصر البلدية في 17 كانون الثاني.