آخر الأخبار
وزير العمل يوجه بوضع خطة عمل للنهوض بواقع القوى العاملة في العراق الإعدام للمُدان بجريمة قتل القيادي بـ "العصائب" وسام العلياوي مسرح الجريمة في بيت "دعارة".. تفاصيل قضية "طعن" جندي بريطاني في العراق السوداني يلتقي محافظ البنك المركزي صولة أمنية تطيح بارهابي و6 تجار للمخدرات في 3 محافظات

انسحاب 5 من مرشحي المناصب الرئاسية لانتخابات الاولمبية

رياضة | 15-02-2019, 02:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر من داخل اللجنة الاولمبية العراقية، الجمعة (15 شباط 2019) بانسحاب خمسة من المرشحين للمناصب الرئاسية لانتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية، التي من المقرر ان تقام اليوم الجمعة ويوم غد السبت.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "طالب فيصل المرشح لمنصب الرئاسة امام رعد حمودي أعلن انسحابه اليوم الجمعة، فيما انسحب صباح الكناني في وقت متأخر من ليلة أمس من انتخابات النائب الاول امام المرشح فلاح حسن، بينما أعلن علي جبار انسحابه من منصب الثاني امام وهاب الطائي، وحسين العميدي من منصب الامانة العامة امام حيدر الجميلي، واياد نجف من منصب الامين المالي امام سرمد عبد الاله".

واضاف، أن "الانسحابات جاءت بسبب الخلاف الدائر بين اللجنة الاولمبية العراقية والحكومة حول موعد الانتخابات وطلب الاخيرة للتأجيل الذي قابله رفض من قبل الاولمبية بسبب التزامها بالموعد المحدد من قبل الاولمبية الدولية، فيما يجد المنسحبون أن العملية الانتخابية تخلو من السند القانوني وفق القوانين العراقية".

يشار الى أن الاولمبية الدولية كانت قد امهلت نظيرتها العراقية مدة لا تتجاوز منتصف شباط الجاري لإقامة انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية العراقية، فيما سيصدر المنسحبون بيانا يوضحون فيه اسباب الانسحاب.