آخر الأخبار
الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

بعد حملة اغلاق المقار "الوهمية".. الحشد يطلق وسمًا على مواقع التواصل

محليات | 12-02-2019, 08:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اطلقت هيأة الحشد الشعبي، الثلاثاء، وسم "الحشد أمن الدولة" على مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع حملته الاخيرة باغلاق "المقار الوهمية".

وقالت مديرية اعلام الحشد في بيان نشرته على قناتها بموقع التواصل الاجتماعي "تيلكرام"، إنه "تزامنا مع الحملة الوطنية التي قام بها الحشد الشعبي لإغلاق المقرات الوهمية، نطلق هاشتاق #الحشد_أمن_الدولة، مساندة وتضامنا مع إجراءات الحشد في فرض القانون وهيبة الدولة".

ودعت مديرية الحشد، انصاره، إلى "التفاعل مع الوسم على أعلى المستويات".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، اطلقت في وقت سابق، حملة لاغلاق المقار الوهمية في بغداد، داعية المواطنين الى الابلاغ عن "نشاط مشبوه لاشخاص او مقرات تنتحل صفة الحشد".

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن مديرية أمن الحشد الشعبي طوقت منطقة العرصات وسط بغداد بحثا عن مقار وهمية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إنه "ضمن الحملة التي اطلقتها مديرية امن الحشد الشعبي لاغلاق المقار الوهمية التي تدعي انتمائها للحشد، طوقت المديرية منطقة العرصات في بغداد، بحثاً عن مقار وهمية".

واضاف ان " المديرية اغلقت بالفعل مقرين احدهما تابع لحزب الله والثاني للانتفاضة الشعبانية".

وكشف مصدر في الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن اغلاق 3 مقار جديدة تنتحل صفة الحشد في المنصور غربي بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "امن الحشد الشعبي، اغلق صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة مقار وهمية تنتحل صفة الحشد بداخها مطبعة باجات واسلحة بالمنصور تابعة لما يسمى بحركات الابدال والخرساني وولائيون."

وكان الحشد الشعبي، قد أعلن الاثنين (11 شباط 2019)، اغلاق مقرين "وهميين" في بغداد يدعيان الانتماء له احدهما لـ"كتائب النخبة القتالي".

وقال إعلام الحشد في بيان، إن "أمن الحشد الشعبي اغلق مقرين وهميين يدعيان الانتماء للحشد، الاول في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة يحمل اسم (كتلة دعم الدولة)".

وأضاف، أن "المقر الثاني الذي تم اغلاقه يقع في منطقة الدورة ويحمل اسم (كتائب النخبة القتالي)".

يشار الى ان عدد "المقار الوهمية" التي تم اغلاقها من قبل قوات امن الحشد، بلغ 11 مقراً في بغداد.