آخر الأخبار
من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي

بومبيو يؤكد للحكيم ضرورة احترام سيادة العراق من قبل الجميع

سياسة | 7-02-2019, 07:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو ، الخميس 07 شباط 2019، لوزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم ضرورة احترام سيادة العراق من قبل الجميع.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "محمد علي الحكيم التقى مع نظيره الأمريكيّ مايك بومبيو على هامش الاجتماع الوزاريّ للتحالف الدوليِّ لهزيمة داعش المُنعقِدة أعماله في العاصمة الأميركيَّة واشنطن".

واضاف البيان، أن "الجانبين بحثا أهمِّـيَّة مُواصَلة تدعيم العلاقات الثنائيّة على جميع الصُعُد، كما تبادلا الرؤى حول مُستجدّات الأوضاع بالمنطقة، وأهمِّية تكثيف التشاور بشأن القضايا الإقليميَّة، والتحدِّيات التي تواجه استقرارها".

ولفت البيان الى أن "الحكيم اعرب عن تطلـُّع بغداد لدعم، وتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن بما يعكس ستراتيجيتها"، مُؤكّداً "على ضرورة التعاون لتحقيق المصالح المُشترَكة للشعبين الصديقين".

واشار الى أن "بومبيو أكد على ضرورة دعم العراق واحترام سيادته ودستوره من قبل الجميع".